Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
اعلانات

$cwd = getcwd();

echo $cwd;

?>

مقالات منوعة
الزلزال ومحطة فوكوشيما الكهرونوويّة اليابانية ـ الحلقة الثالثة- د.مؤيد الحسيني العابد-السويد

خطوات نحو بناء المجتمع العراقي - عبد الكريم ابراهيم -بغداد

بلدية الناصرية بين واقعها الحالي وطموح المواطن -ابو زهراء الناصري

بعد اغتيال أسامه بن لادنمن سيصبح خليفته للمنصب الجديد ؟؟ ؟ -رياض المانع

بإشراف آية الله الأنصاري، مؤتمر نصرة الشعب البحريني بسيدني الاسترالية

حكاية الفتى محمود-إسماعيل الياسري-ذي قار

أيهما, أفضع, سرطان اليورانيوم المنضب, أم سرطان الكتل السياسية؟-دلال محمود-المانيا

تصفية بن لادن والحرج الباكستاني بعد العملية !-رفعت نافع الكناني

جاهزية القوات المسلحة بعد رحيل الاحتلال-مهدي الصافي

تداعيات الروح في ضياع قمر العيون-الدكتور رافد علاء الخزاعي-بغداد

السيد عمار الحكيم والتواصل مع الأمة-عمار العامري

زين تشكك في نوايا المعترضين!!!-حيدر هادي الحسيني

حكايات فلاحية: وراء كل رجل عظيم إمرأة والعكس صحيح!؟-أبو سارة

لن أرشح لولاية جديدة-كاظم العبودي – الناصرية

تأملات في القرآن الكريم ح 2 - حيدر الحد راوي

ورة الكهرباء والأصابع البنفسجية؟!!!-حيدر عبد العباس الموسوي

الزمن الصعب قصة قصيرة-عبد الرزاق عوده الغالبي/الناصرية

موسسة الكرسي المتحرك الانسانيه /وموسسها حسين ابراهيم زباد‎

إهمال الكفاءات العراقية العائدة-غفار عفراوي

الإرهاب والإسلام-ج4 الأمويون أنموذجا-الاء حامد

اعلانات
Share |
رياض الأطفال في الناصرية تغرق في النفايات والبيئة تحذر من مخاطر صحية – تقرير مصور -
2010-04-25 11:00:00
رياض الأطفال في الناصرية تغرق في النفايات والبيئة تحذر من مخاطر صحية – تقرير مصور -
شبكة أخبار الناصرية/مرتضى حميد:
رياحين ونسائم عطر وسط النفايات ، ذلك اقل ما يمكن أن يوصف فيه مشهد روضتي الرياحين والنسيم ، وهما محاطتان بالنفايات من كل جانب في مدينة الناصرية .
الروضتان تقعان تحديدا وسط حي الصالحية وتضمان أكثر من مائة طفل يعانون من مشكلة رمي النفايات حول المبنى ، بمنظر يوحي من بعيد وكأنها مكب للنفايات والقاذورات حيث تنبعث الروائح الكريهة والتي تتسبب بمشكلة صحية للأطفال .
المربية خيرية عبد الرضا في روضة النسيم قالت لشبكة أخبار الناصرية إن النفايات تؤثر سلبا على الأطفال الموجودين في الروضة إذ يصابون بإلامراض ويتغيب بعضهم عن الدوام في الأيام الممطرة .
وتابعت ، حتى الكادر التدريسي هنا يشكو من الروائح التي تبعثها هذه النفايات فضلا عن جثث الحيوانات الميتة والمتفسخة .
وأشارت إلى إن الأهالي المحيطين في المبنى يقومون برمي النفايات حولها على الرغم من النصح الدائم في الوقت الذي أخذت الروضة على عاتقها أكثر من مرة تنظيف تلك الأوساخ .
سها حسن في روضة النسيم قالت من جانبها إن النفايات سببت تغيب الأطفال عن الروضة كما أثرت على صحتهم البدنية في حين يتعذر عليهم القدوم إلى الروضة في الشتاء ، مؤكدة إن تلك النفايات أصبحت سببا لانتشار الحشرات والبعوض والأمراض .
ودعت إلى ضرورة التنظيف المتواصل ووضع حاويات للنفايات حتى يمكن تقليل النفايات .
أما شفاء صكبان مديرة روضة الرياحين فقد أشارت إلى إن الروضة تفتقد إلى منظومة ماء والاحتياجات الكهربائية ، رغم المراجعات المتواصلة للتربية .
وأكدت إن بعض المواطنين في المنطقة ابدوا امتعاضهم من هذه النفايات .
المواطن محمد حسن قال إن على الأهالي أن يتعاونوا مع الهيئات الإدارية لتلك الرياض كما يجب على البلدية أن تنظر بشكل جدي للموضوع لان الرياض دور تربوية يجب المحافظة على نظافتها باستمرار .
إلى ذلك قال المواطن أبو احمد إن عمليات إزالة النفايات لا تتم بصورة صحيحة فكلما يرفعونها تبقى كميات منها متناثرة هنا وهناك ، داعيا إلى تخصيص مكان محدد لإلقاء النفايات ويلزم الأهالي برميها فيه  .
وفي المقابل قال مدير بيئة ذي قار المهندس راجي نعيمه انه من خلال الكشوفات للوحدة التي أجرتها وحدة البيئة المدرسية تم رصد حالات سلبية كثيرة تم على أثرها مخاطبة الدوائر المعنية لمعالجة الموقف .
وأكد انه تم إخطار مديرية التربية ومجلس المحافظة بهدف وضع حلول جذرية لهذه المشكلة لأن النفايات بصورة عامة تشكل خطرا محدقا على أطفال الروضة كونهم يفتقدون إلى الوعي البيئي والصحي ومن هنا يجب توفير جو صحي لهم ومتابعة الموضوع من قبل المسؤولين .
بيد انه أعرب عن أسفه لان أيا من المسؤولين لم يلقي بالا للموضوع ولم يتعاون لحل الأزمة سواء في مديرية التربية أو الدوائر ذات العلاقة .
وأشار إلى إن البيئة رصدت في الموقع سلبيات أكثر خطورة منها المستنقعات داخل الروضات والمدارس وانعدام المياه الصالحة للشرب إضافة إلى عدم وجود دورات للمياه .
( ت ع ح )
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

آراء القراء
2010-04-25 /محمد/ استراليا
قسم خالق السموات والارض هذه المكان لايصلح حته جرذان يعيش فيه كيفه الاطفال؟ الله هذه قمه ظالم باشعب
2010-04-25 /ام قيس/ كندا
الصورة واضحه مايحتاج تعليق
2010-04-25 /ابن الناصريه/ العراق -الناصريه
الى مسوولي مدينه الناصريه واعضاء مجلس المحافظه ذي قار والى مديرية تربية ذي قار *في يوم 20/4/2010 قام الاستاد الفاضل ****** ****** بزيارة رووضه الخلود( ومن الموسف ان الاستاد المذكور اعلاه قام بشتم موظفات الخدمه في الروضه وقال بالنص ادوس رووسج بالحذاء واطيح حظجن انا علمج فهل هذا مقبول ولماذا الشتم !!!! لان ****** لايستطيع منع البيوت القريبه من روضه من رمي الاوساخ خلف الروضه وللعلم ان الروضه من الداخل تتميز بنظافته بشهود الجميع وكما ان موظفات الخدمه في هذه روضه يقومن بعمل المرقبات على الاطفال ولم يامرنه بالتنظيف من سنة 2003 وهذا عمل موظفات الخدمه في جميع المدارس وهناك فراشات في المدارس يقومن بعمل التنظيف لا منع الناس من رمي الاوساخ خلف الروضه ومادامك انت وطني روح ومنع الناس وانت بدورك بطل ****** واذا انت تتطالب منع الاوساخ ليش ماتمنع الناس من رمي الاوساخ ****** ****** ******
2010-04-25 /سعد/ قريب من موقع النفايات
لقد تعبنا كثيرا من مراجعة البلديه ولو هاي الايام البلديه غير موجوده ولكن الا يرى السيد رئيس المجلس الانحدار العجيب في اعمل التنظيف واصبحت القذار ه والزباله السمه الفارقه لمدينة الناصريه بعد انكانت العام اسابق من المدن النظيفه الا يحاسب السيد المحافظ البلديه ومن المسؤول عن هذه النفايات هل هنك دائره اخرى غيرها افيدونا يرحمكم الله
2010-04-25 /مهدي الفراتي/ زبالستان
هي ظلت على الروضة الناصرية والمحافظة كلها عباراة عن مستودع أوساخ وقمامة! أي شخص ينزل للولاية يحتاج أن يستحم بعد العودة منها الزبالة والأتربة والأوساخ تملأ الشوارع.. أصبحت أمنية كل مواطن أن يسير بشوارع خالية من الزبالة والأوساخ! نسينا التبليط والأرصفة لأن هذه المطالب تعتبر أحلام وردية نتمنى أن تتحقق لأطفالنا أو أحفادنا!!
2010-04-25 /هم ابن الناصرية/ من الناصرية
تعليقا على تعليق ابن الناصرية تقول ان الاستاذ المذكور اعلاه وعند البحث في اعلاه نجد نجوم وعندالنظر والتدقيق في الصور اجد ان البناية من الداخل غير نظيفة وان طول العشب وبلا مجال للشك اطول من الاطفال وكيف اصدق الشهود واكذب الصور المرفقة اما اذا وجد تفصير من موظفات الخدمة فهذا يعني ان الادارة غير مكترثة بتقصير الموظفاتوهو تقصير من الادراة ايظا
2010-04-26 /العراقي/ usa
هي هاي هية حكومة الشيعة ؟؟؟ الف عافية للشروك زايدة عليكم و خل تفيدكم ايران والحكومة الشيعيه
2010-04-26 /ابن ذى قار / الناصريه
هذه الابنيه كانت جميله فى عهدها عندما بناها حزب البعث لكن بعد توالى الحكومات الاسلاميه لم يبنى اى شى فى الناصريه فقط كثرو من بناء المساجد والحسينيات لاغراض التجاره اللطميه والشهره بينهم احزاب لطم فقط ان الاحزاب الحاكمه فى الناصريه تتبجح فى البناء الاعلامى فقط لو تقراء الصحف اليوميه للناصريه سوف ترى العجب من الانجازات وكانه اصبحت الناصريه دبى فى مخيله القارءه لكن الحقيقه انها فقط تضليل اعلامى وخمط الاموال من قبل **** **** وان هولاء يتقاسمون الاموال والمشاريع الوهميه فى الناصريه لانهم بصراحه خماطه من النوع الثقيل مع العلم لافرقهم عن **** **** الكل خماطه ولديهم ارصده خياليه عجيبه فى دول المهجر ودول الجوار اللهم خلصنه من هولاء الااسلامين فى المحافظه **** **** **** ****
2010-04-26 /سلمان يوسف/ السويد
موضوع جيد وعسى ان يتعض المسؤلون في المحافظة
2010-04-26 /طارق العراقي/ دولة الدول العراق العظيم
والله عيب علينا احنا العراقيين الي عمرنا 7000 سنة يجي هذا براسنا والله ياخذ حقنا من المسببين.
2010-04-26 /محمد / المانيا
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته صدق رسول الرحمة ص يااحبابي الكل مسؤول الطالب والاب والام الطبقة المثقفة بالبلد ترمي الازبال بالشارع من الاستاذ فما فوق ويقال حذار من الامراض ووين البلدية وووو الشعب شنو دورة غير يثقفون اطفالهم على عدم رمي الازبال بالشارع مع العلم حاويات للنفايات موجودة بس الشعب للاسف غير منظم الله يعينة على بلاء انفسنا
2010-04-26 /الربيعي/ ميونخ المانيا
ليش همة الناصرية انظف من اهل العمارة نفس الطاسة ونفس المعدنة..والمعيدي لو تخلية بوسط باريس. هم يسوي سالفتة بصف الحمام..
2010-04-26 /سرور/ العراق
حيل بيكم اهل الناصريه اذا انتم تركتو ابناء محافظتكم وانتخبتو ****هو مكضيهه بس اكاذيب على قناة الشررقيه بوق البعث
2010-04-26 /Ali/ USA
Congragulations to Nasiriyya governor, Mr. Al Ma Milki and Mr. Al Jaafari who sit on golden chairs and leave the Iraqi children go to school in such depolrable conditions. "
2010-04-26 /ابو حسن/ كندا
صارت مودة هذه الايام اي شخص يأتي ووضع الصور وصاح اين المسؤلين وثارت معه الحفاة ونسوا ان الذي جاء بالاوساخ الناس انفسهم يرمون الاوساخ في كل مكان حتى في باب بيته وهو فخور لانه ضد الحكومة وبعد ذلك صاح وين البلدية( ماكو دعم من الحكومة) وبالمناسبة حتى الفنانين صارت عندهم هذه المودة يطلع بالفضائية وصاح ( ماكو دعم من الحكومة)على العموم المشكلة هم الذين لم يعوا بعد الآثار المترتبة في عدم توعية الناس بالنظافة رغم انهم مسلمين هذه التقارير لابد ان تتوجه الى الناس اولا ثم الى الشماعة اقصد المسؤلين
2010-04-26 /علاء/ الناصريه
تنطبق على الناصريه ومسووليها قصيده *****
2010-04-26 /سوسن / العراق
أين المجلس البلدي والمحافظية من هذا متى سنحافظ على نظافة البلد وترك الامور التي لاتخصنا
2010-04-26 /abo hadi/ جزر الواق واق
ياجماعة لتضلمون الادارة المحلية هاي الصور منزليهه بالغلط هاي الصور مال روضة بالسويد لان روضاتهم هيج كلهه زبالة وقذارة ليش ياربي عود احنه مسلمين ودينه نضيف لاحول ولاقوة الا بالله بالعافية عليكم يالشيعه فوكاهه انتخبوهم نفس الشكول اهل الناصرية
2010-04-26 /ابن الناصريه/ العراق -الناصريه
الى االاخ المنتقد اني اقصد باعلاه الاستاد الفاضل جليل ***** ***** ***** اما عن هذه الصور فهي صور للروضة النسيم والرياحين يا اخي ونحن لا نفبل بهذا الشي وهذه من مسووليه البلديه والتجاوزات والتربيه بمنع الناس من رمي الاوساخ وليس الموظفات وهل تقبل انت ان يقوم الاستاد ***** بشتم اختك امام المدرسات وبالنص ادوس رووسجن بالحذاء اطيح حظجن انا علمجن فهل هذا مقبول ارجوك جاوب بدل الانتقادات اما عن ابن الناصريه فانا ابن الناصريه ابا عن جد وما الذي يضايقك من هذا اللقب واخيرا اقول لالاستاد ***** ان يحترم المقابل وهذا المكان مايدوم لاحد وانت ابن هذه المدينه معروف فا ارجوك ان تغير طريقتك في معامله الناس . وبدل هذا الشتم اذهب الى البلديه وخلي يمنعون الناس من رمي الاوساخ وجلب فلاح لاقطع العشب الذي هو اطول من بناية التربيه نفسها يا اخي ليش اذبون جوركم بالفقير ( ابوي ما يكدر الا على امي)
2010-04-26 /عبد الحسين / امريكا
تستاهلون شروكية مو هاي حكومة ***** المجوسية اكلوها الف عافية يا حاروكة
2010-04-26 /خضير/ المانيا
ولكم والله كارثه متخافون من الله لعد وين حجيكم والزمط والمط قللوا من محابسكم يا مجلس محافظه ذي قار حتى يقل وزنكم وتصبحون كثيري الحركه والتنقل ومعرفت ما يحتاجه المواطن والا اتركوا المناصب لناس اكفاء شرفاء يخافوا الله ومحاسبه التاريخ الان الناصريه تستاهل كل الخير- وقل اعملوا-
2010-04-26 /عمار الاسدي/ السويد
هل تحبون ان اصور لكم المدارس والروضات بالسويد لعل المسؤولين يروا بام اعينهم كيف يبنى المجتمع من هناك اذا تحبون غدا اصور لكم . ولكن نسال الى متى السرقات مو كافي والله عيب فشلتمونا والله عيب كم عمر حضارتكم وكم عمر امريكا والله عيب عيب عيب استحوا ولكن ان لم تستحي فاصنع ما شئت والسلام
2010-04-26 /ابو يوسف الجشعمي/ فرنسا
سلام عليكم اخواني الاعزاء والله ما راح يكون الوضع زين الا ان يكون مسؤولون مخلصين لله ثم الي انفسهم والوطن ??????? من وين انجيبهم المخلصين للوطن **** **** ****
2010-04-26 /ابويوسف / كندا
**** **** **** ****
2010-04-26 / العربي/ العراق
******** مجلس المحافظه وأرجو أن تفكر جيداُ وأرجوا النشر من الموقع لاعلامه فقط باسم الحريات ـ السؤال أهذا أفضل الحال أن يبقى ما عليه أطفالنا وتمنع حريات الناس بسنك قانون منح الخمر ؟ ـ أما كان خوفك من الله أن تراعي أحبابه وتنظف مكانهم الذي تعلمون فيه ـ أم أنك تسن مع ( رفاقك ) قانوناً لايجلب للمحافظه إلا الهم والتعاسه والمظلزمية بحرمانهم من حرياتهم التي كفلها القانون ؟ ـ أي مدينة تاريخية أنتم تقودوها ويا للأسف والله ـ ستبقى لعنات الاطفال برقابكم الى أن تموت ********
2010-04-27 /ابن بغداد/ العراق
******** ******** هيه هاي شيراد الها حتى تصير ورد وحدائق هيه فلسف. فلاح وشتلات وماي لو هاي متعرفوها والحمامات منظف ومتابعه لو ******** .امس من صار حادث بين سيارة الشرطه وسيارة اقارب عضو مجلس المحافظه ******** ******** كلبتوا الدنيا وطالبتوا باستقالة قائد الشرطه زين اليوم من تشوفون هاي الصور ما تهتز ******** ******** ******** ******** ويومكم قريب الله يغسل حظكم بعد اكثر
2010-04-27 /amanda/ sweden
haram haram haram
2010-04-27 /ابو حسين/ العراق
الحقيقه ان اعضاء مجلس محافظه مشغولين بهموم الناس لذلك ما عندهم وقت للنظر بمثل هيج امور الحقيقه ***** ***** والسبب للمواطن الي ساكت عنهموالله لو اكو شعب حي كان طلعهم ***** *****
2010-04-27 /كمال/ عراق الناصريه
**** **** ****
2010-04-27 /كمال/ عراق الناصريه
الحقيقه المواطن والبلديه هم المسوولين لان اليد الواحده لا تطفق فلو تعاون المواطن ورمى اوساخه في المكان المخصص لها ورفعت سيارة البلديه النفايات يوميا وبدون تاخير لا يصبح تكدس وتبقى المنطقه نظيفه وكافي ومايردلها روحه للقاضي وعوف دبي لاهله وباريس لااهله ولندن لاهله احنه بناصريه
2010-04-27 /كمال/ عراق الناصريه
**** **** ****
2010-04-28 /سالم / عراق
وين المسولين عن هذه الاوساخ الى متى تبقى ناصريه بهذة الحاله مو عيب مو النظافه من الايمان لو تعاون المواطن مع البلديه ما صار ت الاوساخ لكن الكل مقصر
 
 
 
اعلانات
الصفحة التفاعلية للسيد حيدر عبد الواحد بنيان النائب الثاني لمحافظ ذي قار
ذي قار في صورة
هموم الناس
مركز الجنوب للدراسات
العنف العرقي في العراق اصدار جديد لمركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي
ازمة المياه في العراق اصدار جديد لمركز الجنوب للتخطيط الستراتيجي
اصدر مركز الجنوب للدراسات بحثا حول المنظور التنموي لمحافظة ذي قار والافاق المستقبلية
الحوزة العلمية
الشيخ الناصري يزور مدرسة العلوم الدينية في الناصرية ويصفها بالكيان التاريخي – تقرير مصور -
التضامن النسوي
اعلان عن نشاطات جمعية التضامن النسوي
المبرات الخيرية
‘‘ اليتيم بين الواقع والمجتمع ‘‘ .. عنوان ندوة لمبرة التضامن الخيرية في الناصرية –تقرير مصور-
 
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الناصرية©2003-2009

جميع ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية .

برمجة وتصميم الشركة البغدادية