Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

 
اعلانات
مقالات منوعة
الجيل الضائع-علي إسماعيل الجاف

لماذا يهتفون للرئيس ؟‏-ابراهيم سبتي- الناصرية

الزلزال ومحطة فوكوشيما الكهرونوويّة اليابانية ـ الحلقة الثالثة- د.مؤيد الحسيني العابد-السويد

خطوات نحو بناء المجتمع العراقي - عبد الكريم ابراهيم -بغداد

بلدية الناصرية بين واقعها الحالي وطموح المواطن -ابو زهراء الناصري

بعد اغتيال أسامه بن لادنمن سيصبح خليفته للمنصب الجديد ؟؟ ؟ -رياض المانع

بإشراف آية الله الأنصاري، مؤتمر نصرة الشعب البحريني بسيدني الاسترالية

حكاية الفتى محمود-إسماعيل الياسري-ذي قار

أيهما, أفضع, سرطان اليورانيوم المنضب, أم سرطان الكتل السياسية؟-دلال محمود-المانيا

تصفية بن لادن والحرج الباكستاني بعد العملية !-رفعت نافع الكناني

جاهزية القوات المسلحة بعد رحيل الاحتلال-مهدي الصافي

تداعيات الروح في ضياع قمر العيون-الدكتور رافد علاء الخزاعي-بغداد

السيد عمار الحكيم والتواصل مع الأمة-عمار العامري

زين تشكك في نوايا المعترضين!!!-حيدر هادي الحسيني

حكايات فلاحية: وراء كل رجل عظيم إمرأة والعكس صحيح!؟-أبو سارة

لن أرشح لولاية جديدة-كاظم العبودي – الناصرية

تأملات في القرآن الكريم ح 2 - حيدر الحد راوي

ورة الكهرباء والأصابع البنفسجية؟!!!-حيدر عبد العباس الموسوي

الزمن الصعب قصة قصيرة-عبد الرزاق عوده الغالبي/الناصرية

موسسة الكرسي المتحرك الانسانيه /وموسسها حسين ابراهيم زباد‎

اعلانات
Share |
العشرات من صحفيي ذي قار يعتصمون أمام المحكمة الاتحادية في المحافظة – تقرير مصور -
2010-04-12 02:00:00
العشرات من صحفيي ذي قار يعتصمون أمام المحكمة الاتحادية في المحافظة – تقرير مصور -

شبكة أخبار الناصرية/زمن الشيخلي:
اعتصمت المؤسسات الإعلامية والصحفية في ذي قار ، أمام مبنى محكمة استئناف المحافظة مطالبين بضرورة وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها إعلاميي المحافظة .
نقيب صحفيي ذي قار كاظم ألعبيدي قال لشبكة أخبار الناصرية إن هدف الاعتصام هو وضع حد للانتهاكات والشكاوى المتكررة ضد المؤسسات الإعلامية والصحفيين الذين ينقلون هموم المواطنين ووضعها على طاولة المسؤولين .
مضيفا انه رسالة إلى أبناء المحافظة بان الإعلام سيبقى الناطق باسم الشعب مهما كلف الأمر ، ودعا السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة الواقع المزري للصحفيين والإعلاميين ، كما حث محافظ ذي قار أن يضع حدا للانتهاكات .
وكان مهندس في بلدية الناصرية أقام دعوى قضائية ضد شبكة أخبار الناصرية ، وجريدة صدى ذي قار ، على خلفية نشرهما رسالة لأحد المواطنين حول مشروع الحزام الأخضر في المدينة .
من جانبه قال فاضل ألخاقاني الإعلامي في شبكة أخبار الناصرية ، أن شبكته تسعى لتأدية رسالة إعلامية يكون فيها مساعدة المواطن هو الهدف  الأسمى ، إلا انه من المؤسف إن الكثير من صغار الموظفين في محافظة ذي قار لا زالوا مصرين على إعادة العراق إلى الظلم والاضطهاد .
وأضاف إن ما قامت به بلدية الناصرية هو محاولة لتكميم الأفواه ، وإخفاء الحقائق ، و ابتزاز للصحفيين لحملهم على غض النظر عن معاناة أبناء ذي قار .
ألخاقاني طالب الحكومة المحلية في ذي قار بان تفرض هيبتها وسلطتها على موظفيها ، مشيرا إلى إن المحافظة تعيش الآن وسط حالة من الانفلات الإداري ، بسبب ضعف السلطة التنفيذية وابتعادها عن الشارع ومعاناة المواطنين .
من جانبه طالب عضو لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيين حسين العامل السلطات المختصة بان تسرع في سن تشريع قانون حماية الصحفيين الذي يكفل حمايتهم .
لافتا إلى إن الملاحقات من قبل الدعوى القضائية من شانها تعيق العمل الإعلامي ولاسيما إن العمل الصحفي يتطلب صفاء ذهني وحالت الاستقرار .
في حين أوفد رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس قصي ألعبادي كادر من مكتبه في الساعات الأولى إلى مكان الاعتصام لمتابعة مطالب المعتصمين ومال آلت إليه الدعوى القضائية .
نائب محافظ ذي قار حسن العبوس بيّن إن مواقفهم ضد تكميم الأفواه بأي طريقة كانت ، ومع مبدأ رصد المخالفات والخروقات والتقصير الذي يحصل لما يمتلكه الصحفي والإعلامي من قدرة في الاحتكاك مع المواطن وتماس مع الشارع وبالتالي تستطيع الحكومة أن تعمل على إصلاح الأخطاء التي تحصل .

الاعلامي رعد سالم اشار الى ان مدينة الناصرية اصبحت في ظل الفساد واحالت الصحفيين الى القضاء مكانا خطرا للاعلام الصحفي .
إلى ذلك أكد رئيس لجنة الدفاع عن شبكة أخبار الناصرية ، في نقابة المحاميين محمد قاسم ان اللجنة شكلت من عدد من المحاميين للترافع ضد الدعاوى التي رفعت ضد احد صحفيي المحافظة .
عضو لجنة الدفاع المحامي عبد الإله الزركاني أشار إلى إن هيئة الدفاع حضرت أمام المحكمة لغرض الترافع ولوحظ إن المدعي مصر على الاستمرار بالدعوى وان لديه بعض المستندات ، وان تأخذ الدعوى بالطريقة التي يراها في مقاضاة المدعى عليها وبالتالي أجلت المرافعة إلى التاسع عشر من الشهر الحالي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

آراء القراء
2010-04-12 /ابو ايناس/ الناصريه
السلام نحنو جنود شبكة اخبار الناصريه نناضل من اجل اي شيء يضر الشبكه العريقه وشكرا لكل من وقف معنا في الاعتصام ونشكر الاخ الفاضل سيد حبيب المحترم وشكرا
2010-04-12 /وسام الناصري / العراق - الناصرية
انا من المتضامنين مع شبكة اخبار الناصرية لكن اتمنى من اعضاء شبكةاخبارالناصرية الفيحاء الناطقة بالحق ان لاتحيد عن اي موقف به ظلم الى الشعب العراقي وان لاتكون محايده الى حزب او طائفة معينه قلوبنا معكم وافواهنا معكم يابطال ذي قار
2010-04-12 /عراقي غيور/ العراق
باسمه تعالى .. رغم متابعتي للموضوع عن كثب ولكني اردت كتابة هذه الكلمات لمن رفع القضية ضد الشبكة وكذلك لبقية المسؤولين : في العراق الجديد اصبحت توجد فيه ديموقراطية عجيبة ربما هي هجينة ؟! فالمسؤول من حقه ان يخرج عبر وسائل الاعلام ليصدر التصريحات كيفما يشاء حتى وان كانت كلها تصريحات (كاذبه) او (بعيدة عن الواقع) او تندرج تحت عنوان (الضحك على الذقون) او (للاستهلاك المحلي) ! ويجب علينا نحن (المواطنين) الاستماع اليه وعدم (محاسبته)على مايقول ؟! اما اذا (صرخ )المواطن بما في قلبه من الم واذى (فتطبق)عليه كل (القوانين ) النافذة وغير النافذه احيانا ؟! لماذا توجد (حصانة ) للمسؤول ليقول مايشاء وعلى المواطن ان يحترم(القانون) عندما يريد الكلام ؟! كم من (تصريح) خرج من (فم) كبار وصغار المسؤولين تتعلق بالكهرباء والماء والمجاري والاتصالات والجوازات ..الخ ولكننا على ارض الواقع لانجد شيء منها ؟! لماذا لايسمح للمواطن (بمقاضاة) المسؤول الذي لم (يمل)من اصدار سيل التصريحات التي لايوجد لها مكان سوى في (خياله) ونحن يجب ان (نسمع ونطيع)؟! في جميع دول العالم (الديموقراطية ) وحتى في دول (انصاف الديموقراطية) يسمح للمواطن بالكلام والنقد ويسمح للمسؤول بالرد .. فيامن رفعت القضية حتى لو كسبتها فهل تعتقد اننا كمواطنين سنسكت عنك ؟! ستخرج لتجد حكم الشارع عليك في عيون كل مواطن , وعلى لسان كل مواطن ؟!وكان الاحرى بك ان توضح وتبدي رايك كما يفعل الكثير من المسؤولين لاسيما (السيد مدير البلدية ) الذي يرد على الشكاوى المستمرة وبكل رحابة صدر لانه يعرف انها ليست شكاوى شخصية بل شكاوى (اهله من ابناء مدينته) ..واذا ضن هذا المسؤول او ذاك بان رفع امثال هذه القضية ستسكت صوت الحق فاقول لكم سنجعل من (الجدران )سبورة لنكتب عليها معاناتنا , وسنجعل من افواهننا اذاعة نسمع بها العالم كله ماساتنا ..وسنعيد امجاد (المنشورات)التي لم يستطع العفالقة بكل جبروتهم منعها ؟! والقانون وجد لحماية المواطن لا العكس ,فاذا اصبح العكس فلا مجال بعد ذلك من كسره والسير فوقه ..عذرا على الاطالة . والله من وراء القصد.
2010-04-12 /جواد الحربي/ الناصريه
نعم لكلمة الحق ممهما كلف الثمن؟
2010-04-12 /محمد ماجد / الناصرية
نحن نقف مع المهندس ومع مديرية البلدية لاهانة المهندس
2010-04-12 /اورنينا للثقافة العامة/ العراق
تم نقل المقال الى موقعنا اورنينا للثقافة العامة للتظامن مع الشبكة ولرفع الحيف عنها ومن جهة موقعنا فاننا نطالب السلطات والقضاء العرقي في انصاف الصحفي وعدم تقييد حريات الصحافة وارجاعها الى عصر الدكتاتورية رابط المقال http://www.urrnina.com/news.php?action=view&id=4962 ادارة موقع اورنينا للثقافة العامة
2010-04-12 /علي/ لندن
شبكه خبار الناصريه هي شبكه الاحزاب وبعض الرموز في المحافظه لا تمثل الا اشخاص شبكه علانات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2010-04-12 /حيدر عبد العباس الموسوي/ العراق
كنت اتمنا ان اكون في مدينة الناصرية. لكي اشارك مع زملائي الصحفيين بالاعتصام الذي جرى اليوم امام محكمة الناصرية ضد كل من يريد ان يرجع العراق الى العهد السابق الذي دمر الشعب العراقي الجريح. ان اعتصام اليوم هو رسالة لكل المفسدين في مؤسسات الدولة الذين يسعون الى نهب وقمع المواطن البسيط لغرض انجاز معاملاتهم؟ نقول غدا انتظرونا.( سوف نكشف المستور)وان شبكة اخبار الناصرية ومؤسسات الاعلام وكل الصحفيين(خط احمر) لانسمح بالتجاوز عليه وعلى كافة مدراء الدوائر انظرو الى موظفيكم وخصوصا.مدراء الاعلام كأن (على رؤوسهم الطير) كنوا احرار واصحاب رسالة هدفها مساعدة المواطنين الابرياء وكتبوا وحاسبوا المفسدين في دوائركم!؟؟ اليوم وغدا يامفسدين نلاحقكم وسوف نقدمكم الى العدالة؟
2010-04-12 /ابو مهدي/ استراليا
نحن معكم فلا تهنوا ولا تضعفوا فانتم الاعلون انشاء الله
2010-04-12 /ابومصطفى/ العراق
نشارك الاخوه الصحفيين في اعتصامهم وسيروا بعملكم ومهنتكم الشريفه من اجل رفع اصوات المظلومين والمحرومين احب ان اقول ان بلدية الناصريه هي منبع الفساد الاداري ودائره غير منظبطه وفاشله والى الاخوه الصحفين قولواقولكم ولا تاخذكم بالله لومة لائم
2010-04-12 /ابومصطفى/ العراق
****** ******
2010-04-12 /علي البدري/ الناصريه/عاصمة العالم
اضحوكه شبكة الناصريه هذه, تلغي تعليقاتنا الناقده لبعض الاشخاص او مقالات معينه نرى انها تحمل دس ودسائس لعقول الناس. نرجوا اغلاقها او تغيير القائمين عليها , الجماعه متحزبين متأدلجين لاحزابهم وليست شبكتهم منبرآ حرآ كما يراد للاعلام والصحافه الحره ان تكون. علي البدري
2010-04-13 /علي جواد/ امريكا
ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم هذا حال الشعوب الجاهلة ذات القيادة الجاهلة
2010-04-13 /ابو طه النفاط/ ذي قار
الف الف تحية وسلاما لحاملين الكلمة الصادقة والموقف الشجاع والرسالة النبيلةمبدا وهدفا ساميا ومرئات للناس وهمومهم والواضعون اقلامهم على الجراح ومخالبهم في اعين المتربصين سوئاواكلين السحت وخبز الفقراء 00لن نسكت 0لن تكل الكلمة 0 لن تتكسر اقلامنا لازالت تنزف ومن مدادها نصنع فجرا ونزرع سنابل 0 بشراك ياشبكتنا ياعروستناالجميلة اليوم يوم زفافك هاهي سرادق الحب والرفض لمن ينغص فرحك ويعكر صفوك لن تمس ضفائرك ولن تغيب البسمة من ثغرك ياثغر ذي قار وفرحها وحزنها000وسلامي
2010-04-13 /احمد الغزي / العراق
نساند شبكة اخبار الناصرية......في الاقل لكي يعرف الناس ماهي بلدية الناصرية
2010-04-13 /وميض سيد حسوني المكصوصي/ العراق
انا من المتضامنين مع شبكة اخبار الناصرية لكن اتمنى من اعضاء شبكةاخبارالناصرية الفيحاء الناطقة بالحق ان لاتحيد عن اي موقف به ظلم الى الشعب العراقي وان لاتكون محايده الى حزب او طائفة معينه قلوبنا معكم وافواهنا معكم يابطال ذي قار وارجو من الاخ المهندس ا ن يتقبل طروحات ووجهات نظر الاخرين والنقد البناء لاننا في عصر الديمقراطيه
2010-04-13 /عقيل الحربي/ الناصرية
اقول ما قاله المتنبي الشاعر والانسان اعدائي لهم فضل عليه ومنة *لاابعد الرحمن عني الاعاديا هم فتشوا عن زلتي فجتنبتها* وهم نافسوني فرتقيت المعاليا
2010-04-13 /سلام/ العراق
معا الاخوه الصجفين في اعتصامهم هذا ولا تاخذكم بالله لومة لائم
2010-04-13 /فراس حمودي الحربي / ferashmalherbe@yahoo.com
بكم ياابطال العراق يااقلام حرة لا يستقيم بلدنا بغير كمتكم ياابطال الحرية دمتم خير ابناء لمدينتنا الشامخة
2010-04-13 /امجد حامد الغزي/ الناصرية
تحية الى صحفيي ذي قار الشجعان..وتحية الى المؤسستين شبكة اخبار الناصرية وصدى ذي قار لانهما نقلا هموم اهلهم في الناصرية.. تحية الى نقابة الصحفيين في الناصرية بوقفتها الشجاعة في الاعتصام الذي دعت اليه حيث لم يحدث هكذا اعتصام في اي محافظة اخرى. اقول ان نقابة الصحفيين هي المؤسسة الاولى في ذي قار التي تدافع عن كل الصحفيين بمختلف تواجهاتهم وهذا دليل على ان ادارتها ناجحة..الحقيقة ان اعتصام الاثنين اعطى درسا كبيرا وواضحالكل المسؤولين الذين يريدون ان يسرقوا على هواهم
2010-04-13 /ja_waai@yahoo.com/ استراليا
عيوني اهل الناصرية..هسه فتهمناديموقراطية... يومية مسيرة.. يومية اعتصام...هسه لحد يصيبكم بالعين..ياعيني..
2010-09-29 /ماجد سموم الشارقه/ من الامارات
تحية طيبه الى صحفيي الناصريه ياابطال العراق
2010-12-09 /شاكر/ الشطرة
كلنا معكم يا صحيفي ذي قار باعتصامكم هذا ومن خلفه النقابة الشجاعة هذه الجهة الصحفية الحقيقية فالف شكر لها،وهي ليس كغيرها من حمل اسم الصحفين والاعلامين للمتاجرة بالهويات
 
 
 
اعلانات
الصفحة التفاعلية للسيد حيدر عبد الواحد بنيان النائب الثاني لمحافظ ذي قار
ذي قار في صورة
هموم الناس
مركز الجنوب للدراسات
العنف العرقي في العراق اصدار جديد لمركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي
ازمة المياه في العراق اصدار جديد لمركز الجنوب للتخطيط الستراتيجي
اصدر مركز الجنوب للدراسات بحثا حول المنظور التنموي لمحافظة ذي قار والافاق المستقبلية
الحوزة العلمية
الشيخ الناصري يزور مدرسة العلوم الدينية في الناصرية ويصفها بالكيان التاريخي – تقرير مصور -
التضامن النسوي
اعلان عن نشاطات جمعية التضامن النسوي
المبرات الخيرية
‘‘ اليتيم بين الواقع والمجتمع ‘‘ .. عنوان ندوة لمبرة التضامن الخيرية في الناصرية –تقرير مصور-
 
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الناصرية©2003-2009

جميع ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية .

برمجة وتصميم الشركة البغدادية